الأخبار

 بيان الذكرى السنوية الثالثة لانتفاضة الكرامة في الأحواز

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير شعبنا الأحوازي الصامد المقاوم

مآثر شعبنا في مقارعة المحتل لا تعد، فسفر نضاله في الحرية والحياة الكريمة، مليء بمحطات نضالية مضيئة تؤرخ لمسيرته الطويلة، لصموده، بطولاته وانتصاراته.

يصادف اليوم الذكرى السنوية الثالثة لانطلاقة انتفاضة الكرامة المجيدة، حينما هبت الجماهير الأحوازية للتظاهر غضباً على ما نشره تلفزيون دولة الاحتلال الرسمي، الذي حاول طمس هوية الأحوازية العربية وإضفاء الطابع الفارسي عليها زوراً وبهتاناً.

يا جماهير شعبنا الأبي…

نحتفي بهذه الذكرى الوطنية الهامة، لكونها إحدى المحطات المضيئة في مسيرة نضال شعبنا من أجل الحرية واسترداد الحق المغتصب، و نحتفي بمآثر شعبنا في مقاومة المحتل الفارسي، وصموده في وجه أعتى آلة للقمع عرفتها الإنسانية، قوامها الوحشية الهمجية، على خلفية سياسة منهجية في التمييز العنصري.

لقد أبرزت انتفاضة الكرامة في 27 من آذار/ مارس عام 2018  ، اعتزاز الأحوازيين بهويتهم العربية ، ورفضهم لتحريف تاريخهم،  وعكست نضوج وعيهم الوطني الذي تجسد في تلاحم كل فئات الشعب لمواجهة الاحتلال.

وكان دور المرأة الأحوازية في انتفاضة الكرامة لافتاً،  إذ شهدت ساحات المظاهرات حضوراً نسائياً واضحاً، أكد تطور أداء الحراك الشعبي الأحوازي، الأمر الذي جعل قضيتنا تحقق المكاسب تلو المكاسب، حتى غدت مثار اهتمام المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي.

ومن هذا المنطلق تعلن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز وقوفها الكامل مع مطالب شعبنا العربي الأحوازي في نضاله للوصول الى حقوقه المشروعة التي تنص عليها القوانين الدولية والأعراف السماوية.

ستبقى انتفاضة الكرامة نبراساً نهتدي بنوره في مسيرتنا حتى تحقيق أهداف شعبنا

 

اللجنة التنفيذية لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

28.03.2021

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى